منتدى * نجم مقرة *
اهلاااااا وسهلااااااااا بك يا عزيز العضو (ة) هذه الرسالة تخبرك بأنك ليس مسجل لدينا
فأرجوا التعريف بنفسك بالدخول الى هذه الاسرة او الانظمام اليها مدير المنتدى . شبكة نجم مقرة

شعارنا معا مدى الحياة R +S



 
الرئيسيةhttp://elabkariالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مقرة بين البعيد والقريب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alili slimane
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar


عدد المساهمات : 5004
تاريخ الميلاد : 12/10/1991
تاريخ التسجيل : 17/07/2009
العمر : 25
الموقع : www.magra.yoo7.com
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب
المزاج المزاج : عادي

مُساهمةموضوع: مقرة بين البعيد والقريب   الخميس فبراير 03, 2011 3:49 pm


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رئيس بلدية مقرة في حوار صحفي


الميزانيـة كافيـة والمجلس بالمرصـاد لمافـيا العقار
تقع بلدية مقرة في الجهة الشمالية الشرقية من حوض شط الحضنة، وتتربع البلدية على مساحة إجمالية تقدر بـ : 40,48,466,23 هكتار، بما يعادل 66,234 كلم2 ، أنشأت بلدية مقرة في : 01-01-1957 بعد فصلها عن البلدية المختلطة ولاية الأوراس سابقا، وفي سنة 1974 أصبحت تابعة إداريا و إقليميا لولاية المسيلة، تتوسط الحدود الإقليمية لولايتي >باتنة< و>سطيف< وملتقى الطريقين الوطنيين رقم (28) و(40)، يسيرها مجلس شعبي بلدي منتخب يتكون من 11 عضوا ذا تركيبة سياسية مختلطة •
أخبار اليوم : بعد الإعلان عن فوز قائمتكم الحرة (السلام) بخمسة مقاعد في الانتخابات المحلية نوفمبر 2007 أعلنتم الانضمام لجبهة التحرير الوطني لماذا ؟
نعم أعلنا انضمامنا لحزب جبهة التحرير الوطني والأعضاء الفائزون هم : عيشوش شعبان، حاجي مبروك، رحماني لمنور، باي عبد الكريم، وتم إرسال نسخة لـ : حزب جبهة التحرير الوطني ، ووالي ولاية المسيلة، وأعلنا أيضا مساندتنا المطلقة لتجسيد برنامج فخامة رئيس الجمهورية المجاهد " عبد العزيز بوتفليقة " .
أخبار اليوم : ما هو عدد سكان البلدية وفق نتائج الإحصاء العام الخامس للسكن والسكان؟
يبلغ سكان بلدية مقرة (39071 ) نسمة، حسب الإحصائيات العامة للسكن والسكان الأخيرة•
أخبار اليوم : هل تواجه البلدية على غرار باقي بلديات التراب الوطني أزمة البطالة الخانقة للشباب وما نسبتها ؟
كباقي بلديات القطر الوطني، فإن بلدية مقرة نسبة البطالة فيها هي 20 بالمائة نظرا لتوفر مؤسسات وشركات استقطبت اليد العاملة وبالتالي ساهمت في التقليص من تفشي البطالة•
üأخبار اليوم : هل إستفادت البلدية من مشروع 100 محل وفق برنامج رئيس الجمهورية؟
üالجواب: بالنسبة لمشروع 100 محل الذي أقره رئيس الجمهورية فإن بلدية مقرة كباقي بلديات القطر الوطني قد استفادت من هذا المشروع وتم تخصيص الأرضية لإنجازه وقد انتهت الأشغال به وتم توزيع الدفعة الأولى•
أخبار اليوم : ما هي ميزانية البلدية السنوية، هل هي كافية، وهل تمتلك موارد مالية من شأنها دعم التنمية المحلية؟
الميزانية الأولية لبلدية مقرة لسنة 2008 هي كالتالي:
-الإيرادات : 30,623,822,153
-النفقات : 30,623,822,153
-ضرائب مباشرة:
00,801,027,112
-إيرادات محلية: 80,151,9002
- مصاريف المستخدمين:
00,175,445,49
-الاقتطاع لقسم التجهيز:

أخبار اليوم : ما هي الإجراءات التي تهتم بها، أو تنون القيام بها لتحسين الواقع المعيشي للمواطن المقراوي ، ودفع عجلة التنمية في البلدية؟
بعد تشخيص الوضعية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والمالي ، شرعنا في إعداد ملفات لكل قطاع على حد، والتي سترفع إلى الجهات المعنية بهدف دفع هذه الأخيرة إلى تسطير برنامج تنموي حقيقي للبلدية •
أخبار اليوم : يقال بأنكم أعلنتم الحرب على مافيا العقار؟
نعم ••• وللتأكيد أمضينا مؤخرا أربعة قرارات هدم تخص بعض الخواص الذين انتهكوا أراضي فلاحية وقاموا ببناء جدار على هذه الأراضي ويستغلونها بدون رخصة، وتم استرجاع قطعة أرض تم بيعها بطريقة غير قانونية وذلك عن طريق القضاء، وللعلم فإنه يتم الحد من هذه الظاهرة تدريجيا، وأقول لمن تسول لهم أنفسهم بالاعتداء على الأراضي بأن القانون لا يحمي المغفلين وهو فوق الجميع؟ وبتجنيد مختلف المصالح نحن بالمرصاد لمافيا العقار•••؟
أخبار اليوم : هل تعاني البلدية من أزمة السكن وما هي حصتها من برنامج مليون وحدة سكنية؟
أزمة السكن هي أزمة وطنية وبلدية مقرة لا تعتبر استثناء في مجال السكن، فهي كباقي مناطق القطر الوطني تعاني من أزمة السكن ، ولكنها تحاول التقليل منها من خلال مختلف البرامج السكنية التي تستفيد منها سنويا، وعلى سبيل الذكر سيتم توزيع حصة 40 سكنا ريفيا ، وحصة سكنات اجتماعية التي هي قيد الدراسة•
41,216,380,26 فبالنظر إلى هذه الأرقام فإن الملاحظة المستنتجة هي كون الميزانية الأولية لسنة 2008 تعرف تحسنا مستمرا ، وميزانية بلدية مقرة كافية ومن شأنها تدعيم الحركة التنموية•


__________________


بـطاقــــــة فنية حول مدينة قـــــرة

مقـــرة،هي قرية من قرى الزاب يقال لها مقرة بفتح القاف وتشديدها ، أول من ذكرها الرحالة اليعقوبي المتوفى سنة 284 هـ 827م

حيث قال : ومدينة يقال عنها مقرة لها حصون كثيرة أهلها قوم من بني ضبة وبها قوم من العجم يقال لهم طريرة ، حولها قوم من البربر يدعون بنو زنوج .

كما قال عنها ياقوت الحموي ، مقرة بقاف مسكونة وراء مفتوحة مدينة في المغرب قريبة من قلعة بني حماد بينها وبين طبنة ثمانية فراسخ بها مسلخة السلطان ظابط الطريق

ينسب إليها عبد الرحمان بن محمد المقري .

وقال الإدريسي : مقرة مدينة عظمى فيها منبر وعليها سور أهلها من بني ضبة بها قوم من العجم وحولها قوم من البربر ، بها مزارع وحصون كثيرة ،

أهلها يزرعون الكتان وفي العهد القريب كانت تشتهر ببساتينها الغناء ، وأراضيها الفلاحية الخصبة كانت تشتهر بإنتاج زيت الزيتون

حتى أصبح يضرب بها المثل القائل – أشعث ياراس حتى يجيك الزيت من مقرة – وبها عدة مواقع معروفة باسم هنشير رمادة يرجع تاريخها إلى العهد الروماني حيث تزخر بمناطق طبيعية لتشكل بعد الفتوحات الإسلامية مدينة كبيرة .

تأسيس البلدية :

تأسست في 01/01/1957 ثم أدمجت ضمن البلدية المختلطة ولاية الاوراس سابقا .

سنة 1974 أصبحت تابعة لولاية المسيلة بعد التقسيم الادراي الذي جرى في ذلك العام .
ونظرا لحجم البلدية سواء من حيث المساحة الشاسعة أو تعداد السكان انبثقت عنها بلدية بلعائبة خلال التقسيم الإداري 1984

تقع بلدية مقرة في الجهة الشمالية الشرقية من حوض شط الحضنة، وتتربع البلدية على مساحة إجمالية تقدر بـ : 40,48,466,23 هكتار، بما يعادل 66,234 كلم2 ، أنشأت بلدية مقرة في : 01-01-1957 بعد فصلها عن البلدية المختلطة ولاية الأوراس سابقا، وفي سنة 1974 أصبحت تابعة إداريا و إقليميا لولاية المسيلة، تتوسط الحدود الإقليمية لولايتي >باتنة< و>سطيف< وملتقى الطريقين الوطنيين رقم (28(.
فمدينة مقرة من دوائر الولاية المسيلة وهي حديثة النشأة، تحتوي على خمس (5) بلديات وهي: مقرة- بلعائبة - برهوم - عين الخضراء – الدهاهنة، إذ أنها في نمو مستمر وملحوظ ، تتميز بمسجدها الكبير في وسط المدينة المسمى بـ " مسجد المقري ".

تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 2048 * 1536.

تبعد مدينة مقرة عن الولاية بحوالي 55 كلم ، وعن ولاية سطيف بنحو 75 كلم.وعن ولاية باتنة بنحو 120 كلم وتعتبر هي ثاني دائرة من حيث الكثافة ،السكانية بعد دائرة بوسعادة حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 36000نسمة في سنة 2008
ومن الناحية التاريخية: يقال ان مدينة مقرة يعود تسميتها إلى العهد الروماني وتعني مدينة الزيتون ،كما يرجع تسمية مدينة مقرة الى العلامة و الاديب '' احمد المقري'' , و(المقرْي) من أسرة علم بالجزائر،
شرق مدينة(المحمدية) أي (المسيلة) حالياً، بنحو خمسين كيلو متراً، وهي لا تزال تنطق هكذا (مَقْرَة) حتى اليوم، بسكون القاف، فشيوع نسبته إليها اليوم بفتح على تشديد القاف (المقّري) خطأ، لا مبرر له، غير جهل بضبط النسبة إلى القرية المذكورة، حتى في كتابات باحثين جزائريين منذ أوائل هذا القرن، مثل (الحفناوي) الذي بقي متردّدا فقال: "المقرّي بفتح الميم وتشديد القاف….
أما الناحية الصناعية : من المؤكد ان مدينة
مقرة تحوي عدة مصانع منها مصانع صناعة البلاط التي تربو إلى 11مصنع يلبي حاجيات السوق المحلي و الوطني ،أيضا مصنع إنتاج المشروبات الغازية ،مصنع صناعة الآجر.
كما أنه يسودها مناخ قاري بارد شتاءا وحار صيفا ، تعتبر مدينة مقرة منطقة فلاحية بالدرجة الأولى ويعتبر القمح و الشعير من أهم المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى اصناف كثيرة من الفواكه كالمشمش والرمان ،وكذا تمتاز بمناطقها الرعوية حيث تشتهر بتربيتها للإغنام

ارجو ان تساعدك هذه المعلومات تقبلوا تحياتي


 

افتح توقيعي الخاص
هنا
http://kulilk.com/up/upload/826a8_2087.swf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://magra.yoo7.com
بستان الحب
::: عضو جديد :::
::: عضو جديد :::


عدد المساهمات : 41
تاريخ الميلاد : 12/05/1980
تاريخ التسجيل : 05/02/2011
العمر : 37
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مدرسة لغة عربية

مُساهمةموضوع: رد: مقرة بين البعيد والقريب   الأحد فبراير 06, 2011 8:34 pm

تسلم الايادى على الموضوع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YaS.NaD
::::عضو نشيط::::
::::عضو نشيط::::


عدد المساهمات : 75
تاريخ الميلاد : 26/05/1991
تاريخ التسجيل : 27/01/2011
العمر : 26
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : تلميذ

مُساهمةموضوع: رد: مقرة بين البعيد والقريب   الإثنين فبراير 07, 2011 5:43 pm

مشكووور على الطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alili slimane
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar


عدد المساهمات : 5004
تاريخ الميلاد : 12/10/1991
تاريخ التسجيل : 17/07/2009
العمر : 25
الموقع : www.magra.yoo7.com
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب
المزاج المزاج : عادي

مُساهمةموضوع: رد: مقرة بين البعيد والقريب   الإثنين فبراير 21, 2011 6:52 pm

العفووووووو شكراا على المروووووور


 

افتح توقيعي الخاص
هنا
http://kulilk.com/up/upload/826a8_2087.swf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://magra.yoo7.com
ShFi AlMsTqBl
::: عضو جديد :::
::: عضو جديد :::


عدد المساهمات : 8
تاريخ الميلاد : 18/11/1990
تاريخ التسجيل : 25/02/2011
العمر : 26
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: رد: مقرة بين البعيد والقريب   الجمعة فبراير 25, 2011 6:45 pm

الف الف شكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البريكية
::::عضو نشيط::::
::::عضو نشيط::::
avatar

عدد المساهمات : 87
تاريخ الميلاد : 12/07/1992
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
العمر : 25
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : student
المزاج المزاج : i don't know

مُساهمةموضوع: رد: مقرة بين البعيد والقريب   الثلاثاء مارس 01, 2011 11:20 am

merci akhi slimen 3ala lma3loma



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alili slimane
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar


عدد المساهمات : 5004
تاريخ الميلاد : 12/10/1991
تاريخ التسجيل : 17/07/2009
العمر : 25
الموقع : www.magra.yoo7.com
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب
المزاج المزاج : عادي

مُساهمةموضوع: رد: مقرة بين البعيد والقريب   السبت مارس 05, 2011 10:34 am

العفووو ليك اختي شكرا على هذا المووور الطيب


 

افتح توقيعي الخاص
هنا
http://kulilk.com/up/upload/826a8_2087.swf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://magra.yoo7.com
CRAZY_GIRL

المشــرف

avatar


عدد المساهمات : 161
تاريخ الميلاد : 13/03/1996
تاريخ التسجيل : 03/02/2011
العمر : 21
الموقع : في بلاصة حتى واحد يلحقني ليها
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبة
المزاج المزاج : الحمدلله على كل حال

مُساهمةموضوع: رد: مقرة بين البعيد والقريب   السبت مارس 05, 2011 12:02 pm

مشكور اخي على الموضوع


[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alili slimane
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar


عدد المساهمات : 5004
تاريخ الميلاد : 12/10/1991
تاريخ التسجيل : 17/07/2009
العمر : 25
الموقع : www.magra.yoo7.com
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب
المزاج المزاج : عادي

مُساهمةموضوع: رد: مقرة بين البعيد والقريب   الجمعة فبراير 03, 2012 8:13 am

العفو اختي شكرا على المرووور


 

افتح توقيعي الخاص
هنا
http://kulilk.com/up/upload/826a8_2087.swf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://magra.yoo7.com
جهينة
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar


عدد المساهمات : 1831
تاريخ الميلاد : 16/06/1993
تاريخ التسجيل : 10/09/2009
العمر : 24
الموقع : comme tt l'monde: sur la terre d'Allah
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الشعر الشعبي
المزاج المزاج : بين السراب و العذاب

مُساهمةموضوع: رد: مقرة بين البعيد والقريب   السبت فبراير 02, 2013 3:26 pm

chokrannnn
elle est tres belle


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://magra.yoo7.com/forum.htm
 
مقرة بين البعيد والقريب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى * نجم مقرة * :: منتدى التعارف :: دردشة وفرفشة-
انتقل الى:  
معلومات عنك

IP

:::. حسابنا الخاص .:::
احصائيات خاااصة بالمنتدى