منتدى * نجم مقرة *
اهلاااااا وسهلااااااااا بك يا عزيز العضو (ة) هذه الرسالة تخبرك بأنك ليس مسجل لدينا
فأرجوا التعريف بنفسك بالدخول الى هذه الاسرة او الانظمام اليها مدير المنتدى . شبكة نجم مقرة

شعارنا معا مدى الحياة R +S



 
الرئيسيةhttp://elabkariالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المسيرة الكروية للاعبى المنتخب الجزائري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdelhamidebeddar
::: عضو جديد :::
::: عضو جديد :::
avatar


عدد المساهمات : 27
تاريخ الميلاد : 19/07/1995
تاريخ التسجيل : 18/05/2011
العمر : 22
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب
المزاج المزاج : قليلا

مُساهمةموضوع: المسيرة الكروية للاعبى المنتخب الجزائري    الجمعة يوليو 29, 2011 12:38 pm


الوناس قواوي (28 سبتمبر 1977 بمدينة تيزي وزو، الجزائر) هو حارس مرمى جزائري وهو من خريجي مدرسة فريق ذراع بن خدة بمنطقة القبائل الكبرى. كما أنه لعب لفرق جزائرية عريقة كشبيبة القبائل و وداد تلمسان و اتحاد عنابة و حاليا أولمبي الشلف. يعتبر حارس منتخب الجزائر لكرة القدم أحسن الحراس على المستوى العربي والإفريقي.[1]
فوزي شاوشي من مواليد (5 ديسمبر 1984) في برج منايل، ولاية بومرداس هو لاعب كرة قدم جزائري يلعب في مركز حارس مرمى ، يحرس مرمى نادي وفاق سطيف ومنتخب الجزائر لكرة القدم حالياً. .
انضمامه مع منتخب الجزائر لكرة القدم
بعد لعبه مع عدة أندية قوية في القسم الأول والإمكانيات التي أظهرها الحارس الممتاز منذ بداية مشواره الرياضي والبراعة العالية في الدفاع عن مرماه، أهله ليكون ضمن التشكيلة الجزائرية التي عمل المدرب الجزائري رابح سعدان على تدعيمها بالعناصر الشابة المؤهلة، التحق بمنتخب الجزائر لكرة القدم عام 2008 وسافر معهم إلى فرنسا للتبرص المتعلق ببداية التصفيات لكأسي إفريقيا والعالم. شارك مع منتخب بلاده في المباراة الفاصلة التي أُقيمت في السودان في 18 نوفمبر 2009 بين الجزائر ومصر ولم يدخل مرماه هدف في تلك المباراة.[2]
مجيد بوغرة لاعب كرة قدم جزائري.،يلعب حاليا لنادي غلاسكو رينجرس الاسكتلندي والمنتخب الجزائري ويعد صخرة الدفاع القوية لمنتخبه وناديه وواحد من ركائز الخضر الاساسية الدفاعية.
مسيرته الكروية
-عندما بلغ السابعة من عمره ،بدأت الكرة تستهويه حيث لعب مع نادي الحي القاطن به *شبمينو* ثم انتقل إلى نادي فيتمي لاقل من 14 سنة اين تكون وبرز ليكتشف من قبل احد المناجرة الذي حرص على نقله بسرعة للامضاء بنادي قوينون ليكون بذلك اول عقد احترافي في حياته، لكنه احتقر بنادي قوينون رغم قدراته الكبيرة ومستواه العالي ،وذلك يرجع إلى تمسكه بالصوم وهو الامر الذي تمنعه تعليمات المدرب لذا فقد فكر في الرحيل وتغيير اجواء اللعب ،وبذلك الخروج من فرنسا نهائيا، نحو نادي الكسندرا صاحب الدرجة الثالثة في انجلترا ،ومن ثم إلى شيفيلد وينزداي تبعه تشارلتون أثليتيك الذي تنقل منه نحو قلاسجو نادي رينجرز يمضي ذروة المواسم في مسيرته، وكان له الحظ في الحصول على الكرة الذهبية لسنة 2009.
حياته الشخصية
-في 7 أكتوبر 1982 ولد بوقرة في ديجون تربى على الاخلاق الحسنة والآداب الرفيعةوذلك في جو عائلته التي تتكون منه إضافة لابيه وامه واختيه واخويه وترتيبه هو ما قبل الاخير في العائلة وهذا ما اكده والده القائل ان ماجيك كما يلقبه العشاق محب للاستقرار منذ صغره وهو ما دفعه إلى عقد قرانه وهو في سن 23 سنة فقط تزوج صيف 2005 وله الآن بنتان (إيناس ، ولينا) وحسب والده مجيد فإن زواج ابنه المبكر كان بدافع الاستقرار أكثر والتركيز على مسيرته الرياضية فقط وأن زوجته ساعدته كثيرا على التألق والوصول إلى ما وصل إليه اليوم ، وما لا يعلمه الكثيرون عن مجيد انه من اصول جزائرية تنحدر من مدينة عنابة التي يحن اليها ويعتز بكونه منها. . بوقرة لاعب رائع و له الملايين من المعجبين
رفيق حليش 2 سبتمبر 1986 في الجزائر العاصمة. هو لاعب كرة قدم جزائري. بدأ اللعب مع الناشئين ثم الفريق الأول لنادي نصر حسين داي، بعدها انتقل إلى نادي بنفيكا البرتغالي، ثم انتقل على سبيل الإعارة إلى نادي ناسيونال ماديرا. كذلك هو لاعب متوسط الدفاع الجزائري.
لعب مع المنتخب الجزئري منذ بداية التصفيات النهائية لكأس العالم وإفريقيا 2010 حيث أظهر مستوى متميز جعله أحد أهم ركائز المنتخب الجزائري وأحد أفضل المدافعين في الفريق. ويعتبر رفيق حليش رجل مباراة التي جرت بين مصر والجزائر في الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم 2010 وانتهت بفوز الفريق المصري بنتيجة 2/0 بالقاهرة، ورغم الإصابة التي تعرض لها على مستوى اليد والجبهة إلا أنه أظهر روحاً قتالية عالية جعلت الجميع يعجب به، وقد شارك في التأهل لبلاده لمونديال 2010. خلال كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2010 في أنغولا، سجل رفيق برأسه الهدف الوحيد لبلاده في مرمى مالي في مباراة الفريقين ,وانتهت بفوز الجزائر. الله أكبر رفيق حليش.
نذير بلحاج هو لاعب كرة قدم جزائري، ولد في 18 جوان / حزيران / يونيو 1982 في سان كلود (جورا) بفرنسا.
والداه جزائريان من مدينة وهران (الجزائر).
يلعب حاليا لنادي بورتسموث الإنجليزي منذ 1 أيلول/سبتمبر 2008 على سبيل الاعارة من نادي لنس الفرنسي. كما يعتبر من أبرز لاعبي المنتخب الوطني الجزائري.
المسيرة الرياضية
بلحاج معتصم برج بوعريريج بليمور
[عدل] الأندية
بدأ نذير بلحاج مسيرته الكروية في سنة 1999 مع الفريق الثاني (فريق الشباب) لنادي لنس الفرنسي الذي كان يلعب حينها في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، لكن اللاعب فشل في اللعب للفريق الأول فأنتقل إلى نادي غويونيون الفرنسي موسم 2002-2003- الذي كان يلعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسي - على سبيل الاعارة, وبعد 26 مباراة مع النادي الجديد انضم اللاعب رسميا إلى الفريق بعد توقيع عقد أنتقال من نادي لنس إلى نادي غويونيون.
بعد سنتين من اللعب لصالح نادي غويونيون انضم اللاعب إلى نادي سيدان الفرنسي سنة 2004، حيث تمكن النادي بعد موسمين من التأهل إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي سنة 2006.
في 01 يناير 2007 وقع اللاعب عقد أنتقال إلى نادي أولمبيك ليون الفرنسي بطل الدوري بقيمة 3.24 مليون يورو € لمدة أربعة سنوات ونصف، لكن اللاعب بقي في نادي سيدان إلى نهاية موسم 2006-2007 على سبيل الإعارة من نادي أولمبيك ليون.
في 01 جويلية 2007 إنضم إلى نادي أولمبيك ليون، لكنه لعب 9 مباريات فقط في الدوري الفرنسي بسبب تفضيل مدرب الفريق آنذاك آلان بيران للاعب الظهير الأيسر الإيطالي فابيو جروسّو، فجعل هذا من بلحاج لاعبا إحتياطيا، فقرر مغادرة الفريق.
في 26 يناير 2007 انتقل بلحاج إلى نادي لنس الفرنسي بموجب عقد انتقال قيمته 3.6 مليون يورو € لمدة ثلاث سنوات ونصف، لكن الفريق سقط إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسية مع نهاية موسم 2007-2008، فقرر بلحاج ترك الفريق تفاديا للعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسي.
في 01 سبتمبر 2008 انتقل بلحاج إلى نادي بورتسموث الإنجليزي على سبيل الإعارة ولمدة عام قابلة للتمديد. وهو النادي الحالي لـنذير بلحاج وأتم النادي شرائه من لنس ب 4.5 مليون يورو €.

و هناك عرض للاعب من نادي روما الإيطالي و يقال بأنه الإتفاق مبدئيا على إنتقاله
[عدل] المنتخب الجزائري
شارك بلحاج مع منتخب الجزائر لكرة القدم لأول مرة في 28 أبريل 2004 ضمن التشكيلة التي خاضت المباراة ضد المنتخب الصيني. كما شارك بعدها في عدة مناسبات، الرسمية منها والودية أبرزها كأس أمم أفريقيا لسنة 2004، لعب حتى الآن 30 مباراة مع المنتخب وسجل فيها 4 أهداف. يعتبر نذير بلحاج من أبرز اللاعبين في منتخب الجزائر لكرة القدم.
كريم زياني
تاريخ الولادة (17 أغسطس 1982 في سيفر، فرنسا) هو لاعب كرة قدم جزائري محترف في أوروبا، ولد لأب جزائري وهو رابح زياني وأم فرنسية. انضم كريم حديثاً إلى نادي فولفسبورغ الألماني قادماً من نادي أولمبي مرسيليا بصفقة 7 ملايين يورو بعد موسمين مع مارسيليا لاعب دولي جزائري يحمل الرقم 15 في المنتخب والنادي الألماني لعب لنادي سوشو وحقق معهم كأس فرنسا ولعب لنادي لوريان موسم واحد وانتقل ليتألق في نادي مرسيليا اتته عروض ممتازة من عدة أندية وعلى رأسها النادي الألماني حيث قال عنه المدرب: "إنه يناسب كثيراً فريقنا وسوف يساعدنا في تحقيق أهدافنا". و يعد زياني من أبرز لاعبي المنتخب الوطني الجزائري حيث نال جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب جزائري لعاميين متتاليين 2006 و 2007. يلعب في خط الوسط ودائما ما تكون تمريراته حاسمة وصانعة للأعداف يلقبونه في الجزائر بالمايسترو. زياني لم يخرج من البطولة الفرنسية حيث دافع عن ألوان نادي سوشو ونادي لوريان قبل مارسيليا. يبلغ طول زياني 169 سم ووزنه 66 كلغ. أحرز مع نادي سوشو كأس فرنسا ونال جائزة أحسن لاعب في مارسيليا لشهريين متتاليين، وأحسن لاعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسية وقد صرح ذات مرة قائلا: "عندما أسمع النشيد الوطني يقشعر بدني وأشعر بالإنتماء لهذا البلد الحبيب الجزائر". زياني متزوج وله ولدان ، طفلة اسمها لينا و طفل اسمه قيس وهو صاحب اغلى صفقة لعربي محترف في أوروبا للموسم الحالي.
[عدل] مسيرته
ولد كريم يوم 17 أوت من سنة 1982 بـسيفر، يشغل منصب وسط ميدان هجومي أو جناح أيمن وأحيانا أيسر، بدأ مسيرته الكروية مع نادي راسينغ باريس من سنة 1995 حتى 1998. بعدها انتقل إلى مركز تكوين نادي تروا، ووقع أول عقد إحترافي مع نادي تروا سنة 2001 بعد إلحاح من المدرب ألان بيران، ولعب أولى مبارياته في الليغو في شهر ديسمبر 2001 مع نادي تروا، أين لعب 69 مباراة سجل خلالها هدف وحيد علما أنه كان يلعب كجناح أيمن مع الفريق، وبعد حديث طويل عن إمكانية وإحتمالات كثيرة حول ذهاب كريم إلى الكالتشيو وبالضبط الإنتقال إلى نادي سيينا الإيطالي، أعير كريم إلى نادي لوريان يوم 11 أكتوبر 2004 وأصبح كريم قطعة أساسية من الفريق. صعد في موسم 2005-2006 إلى حظيرة الكبار واختير كريم كأفضل لاعب في الدرجة الثانية الفرنسية. حيث لعب كريم مع لوريان في ذلك الموسم 63 مباراة سجل خلالها 8 أهداف. هذا التتويج والاستدعاءات المتتالية من طرف مدرب المنتخب الجزائري جعلت كريم محط إهتمام كل من نادي نانت، أولمبي مرسيليا و سانت إيتيان، لكن في الأخير فاز فريق سوشو بصفقة كريم و وقع العقد معه لمدة ثلاث سنوات في أوت 2006، وبذلك عاد كريم تحت متابعة مدربه السابق آلان بيران. تألق كريم بصورة لافتة مع الفريق في أول موسم له حيث في 44 مباراة سجل كريم 9 أهداف وصنع 8 أهداف بتمريرات حاسمة، وفي يوم 12 ماي 2007، فاز كريم مع فريقه سوشو بكأس فرنسا متخطين فريق أولمبي مارسيليا ب الضربات الترجيحية التي سجل خلالها كريم هدف وساهم في التتويج أيضا عندما عدلوا النتيجة بتمريرة سحرية في الدقيقة 116 إلى لوتالك الذي عدل النتيجة. بعد هذا التتويج الكبير وقع كريم مع نادي أولمبيك مارسيليا في جوان 2007 لمدة 4 أعوام مقابل 8 ملايين يورو.ووقع كريم أول أهداقه مع ناديه في مباراة ودية ضد آندرلخت لكن أول هدف له مع الأوم في مباراة رسمية كان في 15 أوت 2007 ضد فالنسيان في الجولة 3 من الدوري الفرنسي بعدها وبعد تألق لم يدم سوى 3 أشهر أصيب كريم أبعدته عن الملاعب وشهد الفريق المارسيلي بزوغ نجم اسمه ماثيو فالبوينا الذي ترك كريم في مقاعد البدلاء، دفعت كريم إلى مشاجرة المدرب أين تم معاقبة كريم من طرف إدارة النادي لمدة 10 أيام، وبعد موسم أقل ما يقال عنه أنه أسود وسيئ بالنسبة لزياني بدأ كريم موسمه الجديد بقوة كبيرة مع النادي رغم عودته المتأخرة بسبب الإصابة التي منعته من المشاركة مع مارسلييا في الجولات الأولى من الدوري الفرنسي حيث أصبح كريم ركيزة أساسية في نادي مارسيليا ليس ذلك فقط بل أنه اختير لشهرين متتاليين كأفضل لاعب في النادي المارسيلي، هذا التألق جعل أندية كثيرة تبدي إهتمامها باللاعب أولها نادي إشبيلية الذي إقترح مبادلة بين الناديين بانتقال كريم مقابل 12 مليون يورو والمهاجم شيفانتون ، و فرق أخرى أيضا أبدت إهتمامها كليفربول وإنتر ميلان وأتلتيكو مدريد.... لعب كريم مع مارسيليا لحد الآن 54 مباراة سجل خلالها 6 أهداف.... كانت بداية كريم مع المنتخب الجزائري عندما كان يلعب اللاعب مع تروا في 12 فيفري 2003 في مباراة المنتخب الجزائري ضد نظيره البلجيكي. و توج كريم بالكرة الذهبية مرتين في سنتي 2007 و 2008، لعب كريم مع المنتخب الجزائري 53 مباراة سجل خلالها 4 أهداف.
رفيق صايفي هو لاعب كرة قدم جزائري، ولد في 07 فبراير 1975 بالجزائر العاصمة (الجزائر). كما يعد من أبرز لاعبي المنتخب الجزائري، وهو يلعب حاليا لصالح الخور القطري.
المسيرة الرياضية
رفيق صايفي هو لاعب كرة قدم جزائري، ولد في 07 فبراير 1975 بولاية تيزي وزو (الجزائر)و عاش بالجزائر العاصمة. كما يعد من أبرز لاعبي المنتخب الجزائري، وهو يلعب حاليا لصالح الخور القطري. إلا أنه قد فسخ عقده مع ناديه الحور لوطنيته وحبه للجزائر لمشاركته في كأس إفريقيا للأمم.
[عدل] المنتخب
شارك صايفي أول مرة مع المنتخب الوطني الجزائري في 05 جوان 1995 ضمن التشكيلة التي واجهت منتخب بلغاريا، وسجل أول هدف له في 28 فبراير 1999 في المباراة التي جمعت المنتخبين الجزائري والليبيري. شارك مع المنتخب الوطني الجزائري في 53 مباراة وسجل 19هدفا لحد الآن.
ويعتبر من أكثر لاعبي الفريق الوطني الجزائري مشاركة في جميع المناسبات
كريم مطمور
هو لاعب دولي جزائري، ولد يوم 25 جوان 1985 بمدينة سترازبورغ الفرنسية، يحترف حاليا في نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.
مكان الميلاد الأصلي: فرنسا النادي: بوروسيا مونشنغلادباخ - ألمانيا المنتخب: الجزائر تاريخ الميلاد: 25 يونيو 1985 العمر: 24 الأصول: تيارت خوجة - الجزائر مسيرته
كريم مطمور دولي جزائري من مواليد 25 جوان من سنة 1985 بمدينة ستراسبورغ الفرنسية يلعب في منصب مهاجم بدا مسيرته الكروية بمدرسة تكوين نادي -راسينغ ستراسبورغ-العريق الي ان وصل مع الفريق الثاني لنادي الي ان لم يضفر بعقد احترافي.فانتقل الي الدوري الالماني ووقع مع الفريق الثاني لنادي-فرايبورغ-الناشط انداك في القسم الثاني ودالك موسم 2004-2005 الي ان تمت ترقيته الي الفريق الأول في نصف الموسم من نفس السنة حيث شارك في 80 مباراة مع نادي فرايبورغ طيلة السنوات الاربع التي قضاهامع النادي وسجل خلالها 10 اهداف.
تالق كريم في البندسليغا 2 جلب له عدة عروض من اندية قوية في البندسليغا علي غرار فولسوبرغ -بايرن ليفركوزن-انتراخت فرانكفورت الي انه قرر التوقيع لنادي العريق بوروسيا منشنجلادباخ مقابل مادي ناهز المليوني يورو.شارك في موسمه الأول في جميع مباريات الفريق وسجل ثلاث اهداف وكان من ابرز لاعبين في النادي.
وعلي الصعيد الدولي شارك مع المنتخب الجزائري في 10 مباريات وسجل هدفين .
مراد مغني
لاعب كرة قدم جزائري.ولد في 16 أفريل 1984 م في باريس,كان يلعب في فريق نادي بولونيا وهو الآن ينشط في فريق العاصمة الإيطالية نادي لاتسيو فاز مع منتخب فرنسا تحت 17 سنة بكأس العالم سنة 2001 كما أنه لعب في منتخب فرنسا تحت 21 سنة لكنه في أوت 2009 تم استدعائه للعب في صفوف منتخب الجزائر أول مرة في مباراة ودية ضد الأورغواي بقيادة رابح سعدان.
لعب مع المنتخب الجزائري لحد الآن 6 مباريات
السيرة الذاتية
مراد مغني إبن لوالد جزائري ولد بالجزائر وأم برتغالية وله شقيق أكبر اسمه سعيد هو أقرب شخص لمراد.
[عدل] التكوين
بدأ مراد مداعبة الكرة في أحياء العاصمة الفرنسية باريس قبل أن ينضم للمدرسة التكوينية الأكبر من نوعها في فرنسا كليرفونتين التي أخرجت نجوم كبار كتيري هنري و نيكولاس أنيلكا... الخ من اللاعبين الكبار.
[عدل] إحترافه
عندما بلغ مراد الـ16 سنة من عمره و بعد أن أبهر فرنسا بإمكانياته انتقل إلى نادي بولونيا الإيطالي الذي لعب له في الفريق الثاني، وكان في كثير من الأحيان يلعب للفريق الأول ويلعب مباريات كبيرة حتى سنة 2006 حين أعير إلى نادي سوشو الفرنسي بعد أن لعب 37 مباراة مع نادي بولونيا في الدوري الإيطالي خلال ثلاث سنوات ، سجل خلالها 5 أهداف.
و بعد أن أعير إلى نادي سوشو تابعته كل وسائل إعلام فرنسا وأقنع الجميع بإمكانياته خلال موسم واحد جعل نادي بولونيا يعيد مراد بسرعة ويضمه للفريق الأول للنادي الإيطالي. و تألق مراد بشكل أكبر في الموسم الأول في إيطاليا بعد رجوعه من فرنسا حيث لعب جميع المباريات مع فريقه بمجموع 35 مباراة سجل خلالها هدفين وأعطى 08 تمريرات حاسمة جعلت مراد تحت الأضواء في إيطاليا و هو في سن الـ23 ربيعا. فانتقل لنادي أكبر وهو نادي العاصمة الإيطالية روما و هو لازيو روما مقابل مليوني يورو. في لازيو روما قدم مراد الكثير خاصة في موسمه الأول (2007/2008) حيث كان النادي الإيطالي مدعو للمشاركة في دوري الأبطال الأوروبية، حيث أمتع أوروبا بفنياته خاصة عندما لاقى نادي ريال مدريد في سانتياغو برنابيو ولعب مراد في أول موسم له مع لازيو 23 مباراة وسجل أولى أهدافه ضد نادي باوك سالونيكا اليوناني. في الموسم الثاني قدم مراد أداء جيد على العموم حيث لعب 22 مباراة مع ناديه وأحرز كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالية وأعطى 5 تمريرات حاسمة. وفي هذا الموسم لعب مراد 7 مباريات مع ناديه وسجل هدف وحيد ضد نادي ليفسكي صوفيا في بطولة الدوري الأوروبي.
[عدل] مع المنتخب
لعب مراد مغني للمنتخب الفرنسي و أحرز معه كأس العالم لأقل من 17 سنة و كان أفضل لاعب فيها و تقمص في عدة مرات ألوان المنتخب الأولمبي قبل أن يرفض دعوة المنتخب الأولمبي الفرنسي واتصل لرئيس الإتحادية الجزائرية محمد روراوة لإيجاد حل ليمثل مراد منتخب بلاده الأصلي وهذا ما فعله رئيس الإتحادية حيث أتاح لمراد فرصة تقمص ألوان المنتخب الجزائري وهذا ما تحقق بداية من لقاء أورغواي في أوت 2009.
عبد القادر غزال
(5 ديسمبر 1984 في ديسين-شاربو) لاعب كرة قدم جزائري الجنسية المولد يلعب حاليا لصالح نادي الدرجة الأولى سييناالإيطالي ومنتخب الجزائر في مركز المهاجم.
[عدل] مسيرته الرياضية
بدأ غزال مسيرته الرياضية في نادي سانت بريست سنة 2004 وفي السنة التالية انتقل إلى نادي كروتوني الإيطالي حيث تمت إعارته إلى نادي بيليسي الإيطالي في النصف الثاني من موسم 2005-2006 وإلى نادي بروس يستو الإيطالي طوال موسم 2006-2007. في 13 يونيو 2008 انتقل غزال إلى نادي جنوى الإيطالي. وفي 2 يوليو بدلا من إعارته إلى نادي في الدرجة الثانية قرر التشارك في نسبة ملكيته وانتقاله إلى منافسه في نفس الدرجة نادي تاقمة.

[عدل] المسيرة الرياضية مع المنتخبات
في 23 أكتوبر 2008 أعلن نادي سيينا عبر موقعه الرسمي على الانترنت خبر استدعاء مدرب منتخب الجزائر رابح سعدان لغزال لتمثيل منتخب بلاده الأصلي ووافق غزال على العرض . في 18 نوفمبر 2008 شارك غزال في أول مباراة دولية أمام منتخب مالي وديا. في 11 فبراير 2009 سجل غزال أول هدف دولي في مرمى منتخب بنين حيث انتهت المباراة بفوز منتخب الجزائر 2-1، ثم أستدعي عبد القادر غزال مرة أخرى لمبارات ضد المنتخب المصري يوم7 يونيو 2009 ضمن تصفيات كأس العالم 2010 وسجل هدفا برأسه، وقد فازت الجزائر يومها على مصر بنتيجة 3-1. وقد سجل أيضا الهدف الأول للمنتخب الجزائري ضد المنتخب الرواندي في مقابلة التي انتهت بنتيجة 3-1 للمنتخب الجزائري.
والان عبد القادر غزال سيخطو بخطوة سعيدة نحو المستقبل برفقة الصبية الجميلة التي تدرس في فرنسا ويقول عبدالقادر غزال في تصريحه للصاحفة بأن موعد الزفاف قريب
حسان يبدة
لاعب كرة قدم جزائري.ولد في 14 مايو 1984 م في باريس,كان يلعب في فريق نادي أوكسير وهو الآن ينشط في فريق نادي بورتسموث فاز مع منتخب فرنسا تحت 17 سنة بكأس العالم سنة 2001 لكنه في 11 أكتوبر 2009 تم استدعائه للعب في صفوف منتخب الجزائر بقيادة رابح سعدان في مباراة التصفيات التي ستجمع منتخبي الجزائر وروندا.
[عدل] السيرة الذاتية
حسان يبدة بدأ مسيرته كلاعب شباب لنادي أوكسير في عام 2000، نشأ حسان يبدة بحي شعبي وفق التقاليد الجزائرية اسمه " ألفورت فيل " ودخل مركز تكوين لنادي أوكسير وسنه لا يتجاوز 14 سنة وفي سن الـ 17 لعب للفريق الثاني لنادي أوكسير وشارك ببطولة دولية ودية مع الفريق الثاني. في 2006 أعير يبدة إلى نادي " ملعب لافالوا " في الدرجة الثانية الفرنسية وفي 2007 انتقل يبدة إلى نادي لومان في الدرجة الأولى الفرنسية بعقد مدته عام ونصف وبعد أن أمضي مع الفريق ابتعد يبدة عن الملاعب لبعض الأسابيع لتحضيره الجدي للعودة بقوة ليكون على أعلى مستوى ولعب مع الفريق الثاني. في موسم 2006/2007 ولم يكن محضرا بالشكل الجيد ليبدأ مع الفريق الأول الموسم الجديد 2007/2008 لكن عاد بقوة في منتصف الموسم ولعب في الفريق الأول وفرض مكانته الأساسية في الفريق. وأراد رئيس الفريق بعد نهاية الموسم في أن يحتفظ باللاعب ويجدد عقده مع الفريق لكن يبدة أمضي في ماي 2008 غير الأجواء وانتقل لنادي بنفيكا البرتغالي لمدة 4 مواسم وبعد انتقاله أدلى رئيس نادي لومان بتصريح ناري على اللاعب حيث وصفه بـ " المغرور ". و مع بنفيكا قدم يبدة مستوى رائع جدا وفرض مكانته الأساسية مع الفريق الذي يضم خيرة اللاعبين على مستوى وسط الميدان في مقدمتهم رييس وآيمار ولعب في أول موسم له مع الفريق العاصمي 25 مباراة سجل من خلالها هدف وحيد. وبعد المستوى المذهل الذي قدمه حسان يبدة في ذلك الموسم اتصل مدرب المنتخب الجزائري رابح سعدان باللاعب وأبدى رغبته بأن ينضم اللاعب لصفوف المنتخب ووافق يبدة للعب مع المنتخب الجزائري بعد أن قررت الفيفا تغيير القوانين.
عامر بوعزة
لاعب كرة قدم جزائري من مواليد (22 فبراير المنتخب 1985) في اسون ، فرنسا ، وهو من ولاية سعيدة يلعب في مركز جناح أيسر ، انضم إلى منتخب الجزائر لكرة القدم سنة 2007 وهو محترف الآن في نادي بلاكبول الإنجليزي ويتميز بالتسديدات الصاروخية والأخلاق العالية.
يزيد منصوري
من مواليد (25 فبراير 1978) هو لاعب كرة قدم جزائري. يلعب حالياً مع نادي لوريان الفرنسي إضافة إلى لعبه مع منتخب الجزائر لكرة القدم. وهو أب لثلاث لطفال.
رفيق زهير جبور
هو لاعب كرة قدم جزائري من مواليد 8 مارس 1984 بمدينة غرونوبل الفرنسية من والدين جزائريين. يحترف حاليا كمهاجم في فريق أيك أثينا اليوناني.
مشواره الكروي
تخرج من مدرسة نادي أوكسير الفرنسية. ثم انتقل إلى نادي لوفيرواز البلجيكي أين سجل معه 6 أهداف في 21 مباراة، بعدها أمضى في فريق اثانيكوس استيرس الذي كان ينشط في الدرجة الثانية اليونانية، لكنه لم يلعب هناك سوى مدة 5 أشهر وذلك لتألقه حيث سجل 9 هدفا في تلك الفترة. في فترة الإنتقالات الشتوية، توجه إلى فريق أتروميتوس الناشط في الدرجة الأولى اليونانية، لكنه عان من الإصابة. فتوجه بعدها إلى فريق بانونيوس، أين اشتهر وأصبح من أفضل المهاجمين في اليونان. حيث سجل 15 هدفا في 27 مقابلة [1]، كما شارك معه في منافسة دوري أوروبا و في صيف 2008 انتقل جبور إلى نادي أيك أثينا الذي يعتبر واحد من أكبر ثلاث أفرقة في اليونان. في موسمه الأول سجل 9 أهداف بالرغم من أنه عان من اصابة خطيرة. تشاجر في بداية موسمه الثاني في أيك أثينا مع مدربه الصربي دوشان باجيفيتش، فاستغنى عنه لمدة 5 أشهر، قبل أن يعود إلى التدريبات في نهاية شهر ديسمبر لسنة 2009، ويشارك أساسيا في الدربي ضد أوليمبياكوس [2].
[عدل] دوليا
كان أول استدعاء لزهير في 14 أوت 2006 ضد إستر حين فاز الخضر بهدفين، وحدثت له مشكلة في صائفة 2008، حيث تخلف عن مباراة السنغال [3]، مما جعل المدرب رابح سعدان يعاقبه ولم يستدعيه حتى في مباراة ضد بنين. وقد لعب مع المنتخب الجزائري 13 مباراة سجل خلالها هدفين في تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2010 [4]، وهدف في مباراة ودية ضد الأوروغواي، استغنى عنه مدرب المنتخب الجزائري قبل بداية كأس الأمم الأفريقية بأنغولا ووضعه خارج قائمة 23 لاعبا المشاركون في البطولة، وذلك بسبب نقص المنافسة [5]. لكن وبعد عودته القوية في البطولة اليونانية، عاد وبطبيعة الحال إلى المنتخب الجزائري، حيث تم إدراجه صمن المجموعة التي تواجه المنتخب الصربي في الثالث من شهر مارس [6].
عنتر يحيى لاعب كرة قدم جزائري ولد في 21 مارس 1982 بميلوز (فرنسا) وهو من عائلة جزائرية أصلها من مدينة سدراتة بولاية سوق أهراس شرق الجزائر عاش بها فترة قصيرة من طفولته قبل أن يعود إلى فرنسا. يلعب حاليا لصالح نادي بوخوم الألماني، وهو يعدّ واحداً من أبرز لاعبي المنتخب الجزائري.
مسيرته
[عدل] الأندية
في سن 14 انظم إلى المدرسة الداخلية لنادي سوشو الفرنسي. بدأ عنتر يحيى مشواره الإحترافي بتوقيعه لعقد مع نادي باستيا الفرنسي بعد تجربة غير ناجحة في نادي إنتر ميلان الإيطالي دامت موسما واحدا. بعد 4 مواسم ناجحة قضاها في دوري الدرجة الأولى الفرنسي مع نادي باستيا، غادر النادي وانتقل إلى نادي نيس الفرنسي في 1 تموز/جويلية 2005، حيث شارك معه في العديد من المباريات في الموسم الأول (2005-2006) لكن في الموسم الثاني (2006-2007) أصبح بديلاً في أغلب المباريات بسبب قلة اعتماد المدرب الجديد للنادي فريديريك أنتونيتّي عليه، مما جعله يقرر مغادرة النادي. مع قدوم موسم الإنتقالات الشتوية يناير 2007 تلقى عنتر يحيى عرضين من ناديي ليدز يونايتد الإنجليزي وبوخوم الألماني فأجرى تدريبات في كل من الناديين، لكنه في نهاية الأمر قرر اللعب في الدوري الألماني فانتقل إلى نادي بوخوم على سبيل الإعارة من نادي نيس حتى نهاية الموسم (2006-2007).
في 30 يناير 2007 شارك في أول مباراة له في الدوري الألماني مع ناديه الجديد ضد نادي بايرن ميونخ وفي فترة قصيرة أصبح اللاعب مهما وله مكان أساسي في خط دفاع نادي بوخوم مما جعل النادي يقرر الإحتفاظ به، فبعد انتهاء عقد الإعارة من نادي نيس انتقل عنتر يحيى رسميا إلى نادي بوخوم في 01 جويلية 2007 بصفقة قيمتها 800.000 يورو € ولمدة 5 سنوات وما زال يلعب حاليا فيه.
[عدل] المنتخب
شارك عنتر يحيى لأول مره مع منتخب الجزائر الأول في 15 يناير 2004، وشارك في كأس أمم أفريقيا 2004 والعديد من المباريات الرسمية والودية منتخب الجزائر. شارك في 39 مباراة مع المنتخب وكان أهمها المباراة التي جرت مع منتخب مصر في 18 تشرين الثاني 2009 على ملعب نادي المريخ في أم درمان في السودان، وسجل عنتر يحيى خلالها الهدف الوحيد في اللقاء بقذفة صاروخيّة من داخل منطقة العمليات والتي فاقت سرعتها 100كلم/سا. كان هذا الهدف هو السادس والأهم في رصيده لصالح منتخب الجزائري
مدحي لحسن
(مواليد 15 مايو 1984 في باريس - فرنسا) لاعب كرة قدم جزائري يلعب حاليا لصالح نادي الدرجة الأولى ريسينغ سانتاندر الإسباني منذ 2008 في مركز الوسط المدافع كما يجيد اللعب في مركز الوسط المحوري والأيسر.
التحاقه بالمنتخب : عرف التحاق مدحي لحسن بالمنتخب مسلسل من الرفض و التردد و التراجع إلى القبول ، بدأ بدعوة كافالي المدرب السابق للمنتخب الوطني ، وحينها ، لم يكن يملك مهدي لحسن جواز سفر جزائري بعد ، ثم أعيد استدعاؤه من طرف الناخب الوطني الحالي رابح سعدان قبل كأس أمم افريقيا 2010 بأنغولا ، و كان اللاعب مترددا في القبول ، خاصة بعدما صرح العديد من اللاعبين الجزائريين بأنهم لا يرغبون في قدوم أي لاعب حفظا على الإستقرار ، و لأنهم هم من عملوا لأجل هذا التأهل إلى كأس الأمم و كأس العالم ، ما جعل اللاعب يتراجع و يعتذر بأن زوجته ستضع مولودا ، و كانت الحلقة الأخيرة هي بمثابة النهاية السعيدة حين قبل الدعوة في مواجهة صربيا الودية بملعب 5 جويلية بالعاصمة .
جمال عبدون
لاعب كرة قدم جزائري .ولد في 14 فبراير 1984 م في باريس,كان يلعب في فريق نادي بولونيا و هو الآن ينشط في فريق نادي نانت فاز مع منتخب فرنسا تحت 17 سنة بكأس العالم سنة 2001 كما أنه لعب في منتخب فرنسا تحت 21 سنة لكنه في 11 أكتوبر 2009 تم إستدعائه للعب في صفوف منتخب الجزائر بقيادة رابح سعدان .
[عدل] مسيرته الكروية
عبدون بدأ مسيرته كلاعب شباب لباريس سان جيرمان في عام 2002 ، . في عام 2003 الذي وقع لاجاكسيو حيث لعب سوى 10 مباراة على مدى ثلاثة مواسم وسجل أهداف 2.
وقع لمانشستر سيتي على سبيل الإعارة في فترة الانتقالات الشتوية لعام 2007 ظهوره الوحيد لالبلوز كبديل في 28 يناير ، 2007 في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي فوز 3-1 على نادي ساوثمبتون. عاد إلى نادي أجاكسيو في نهاية الموسم بعد مانشستر سيتي .
اسين بزاز ولد يوم 19 يوليو 1981 بالقرارم قوقة بولاية ميلة. الطول : 179 سم.الوزن: 70 كلغ. يلعب مع نادي ستراسبورغ
المسيرة الكروية
اللاعب ياسين بزاز، ابن مدرسة نجم القرارم، لعب لفريق النجم في جميع الأصناف (مدرسة - أصاغر - أشبال) ولعب مع أكابر الفريق وهو في صنف الأشبال (cadet) وعمره لم يتعدى 16 سنة، انتقل بعدها للعميد الشباب القسنطيني، حيث برزت مواهبه أكثر حيث لفت إنتباه الكثير من الفرق، وإختار شبيبة القبائل فانتقل إلى هناك وصنع أفراح الفريق وحصل معه على كأس الكاف، ثم انتقل لفرنسا ليحترف مع أجاكسيو، ثم إلى فالنسيان وبعدها إلى ستراسبورغ وهو ناديه الحالي، يعد ياسين بزاز من اللاعبين القلائل الذين لعبوا في جميع اصناف الفريق الوطني اشبال ،اصاغر، آمال تم أكابر ولعب أيضا في صفوف الفريق الوطني العسكري. حاز على جائزة أحسن لاعب امال لموسمين مثثالين (سنة 2001 حيث سلمت له الجائزة على يد اللاعب القدير رابح ماجر، و سنة 2002 سلمت له على يد اللاعب القدير مصطفى دحلب). يبقى العائق الكبير للاعب والذي يمنعه من الظهور بمستواه الحقيقي هو لعنة الإصابات التي تطارده، حيث صرح مؤخرا لإحدى الصحف وقال : ' كلما أحس أنني في أوج عطائي تأتي الإصابة لتعرقلني ' لكنه قال أيضا : ' أنا أؤمن بالقضاء والقدر والحمد لله.
[عدل] إحصائيات
• عدد المقابلات في الليغ 1 : 64
أول مقابلة في الليغ 1 : أجاكسيو 0 1Vs سوشو يوم 21 سبتمبر 2002
• عدد الأهداف في الليغ 1 : 5
أول هدف في الليغ 1 : جينجامب 3 - 1 أجاكسيو يوم 20 ديسمبر 2002
• عدد المقابلات في الليغ 2 : 22
أول مقابلة في الليغ 2 : مونبولييه 1-2 فالونسيان يوم 9 سبتمبر 2005
• عدد الأهداف في الليغ 2 : 1
أول هدف في الليغ 2 : ستراسبورغ 3-1 أجاكسيو يوم

Neutral


<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahlam83
::::احلى الخبراء::::


عدد المساهمات : 873
تاريخ الميلاد : 20/02/1983
تاريخ التسجيل : 12/03/2011
العمر : 34
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : lموظفه

مُساهمةموضوع: رد: المسيرة الكروية للاعبى المنتخب الجزائري    السبت يوليو 30, 2011 9:13 am

شكرا جزيلا على هذا الموضوع
اجمل التحيات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المسيرة الكروية للاعبى المنتخب الجزائري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى * نجم مقرة * :: منتدى الرياضة :: الرياضة الجزائرية-
انتقل الى:  
معلومات عنك

IP

:::. حسابنا الخاص .:::
احصائيات خاااصة بالمنتدى