منتدى * نجم مقرة *
اهلاااااا وسهلااااااااا بك يا عزيز العضو (ة) هذه الرسالة تخبرك بأنك ليس مسجل لدينا
فأرجوا التعريف بنفسك بالدخول الى هذه الاسرة او الانظمام اليها مدير المنتدى . شبكة نجم مقرة

شعارنا معا مدى الحياة R +S



 
الرئيسيةhttp://elabkariالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قائدان في كتائب القذافي يهربان إلى النيجر والقذافي لازال مفقودا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك الروووح
::::احلى الخبراء::::
avatar

عدد المساهمات : 989
تاريخ الميلاد : 10/12/1985
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
العمر : 33
الموقع : منتديات ملاك الروووح
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : معلمة
المزاج المزاج : عالي

مُساهمةموضوع: قائدان في كتائب القذافي يهربان إلى النيجر والقذافي لازال مفقودا   الأربعاء سبتمبر 07, 2011 8:58 pm



أكد مصدر رفيع المستوى في النيجر وصول اثنين من كبار قادة قوات القذافي إلى بلاده، وهما الفريق علي كنة آمر لواء المغاوير (القوة الضاربة للقذافي في الجنوب)، والفريق الريشي قائد القوات الجوية الليبية إلى شمال البلاد.

والضابطان كنة والرييشي من أبرز أعوان الزعيم المخلوع وقد جرت ترقيتهما أخيرا إلى رتبة فريق.


ولا يزال القذافي بحسب المعلومات مختبئ في صحراء "فزان" جنوب ليبيا، وفي حالة وصول الثوار الى سبها وتحريرها سيذهب اما الى النيجر أو اتشاد والأرجح النيجر.


والرئيس النيجري المنتخب حديثا أحد حلفاء اللقذافي وكان يدعمه بالمال عندما كان معارضا محاصرا إضافة إلى ذالك القذافي لا يثق في قبائل التبو المنتشرة في الحدود مع اتشاد وثقته في طوارق شمال النيجر وتحالفه معهم أقوى.


ونفت النيجر أن يكون العقيد معمر القذافي قد وصل إليها ضمن قافلة ليبية وصلتها اليوم، وأكد وزير الخارجية النيجري أن من وصل النيجر هي شخصيات ليبية غير قيادية.


وكانت قافلة عسكرية ليبية تضم نحو مئتين وخمسين آلية وصلت إلى أغاديز شمال النيجر في وقت متأخر من الليلة الماضية.


وكان مصدر عسكري فرنسي إن لديه معلومات بأن القذافي وابنه سيف الإسلام يدرسان اللجوء إلى دولة بوركينافاسو في غرب إفريقيا، في حين قال موسى إبراهيم المتحدث باسم نظام القذافي إن العقيد "بصحة ممتازة ويخطط وينظم من أجل الدفاع عن ليبيا".


وقال المصدر العسكري الفرنسي إنه علم أن القذافي وابنه سيف الإسلام ربما يدرسان اللحاق بالقافلة في طريقها إلى بوركينافاسو، التي كانت قد عرضت منح اللجوء للقذافي وعائلته ولها حدود مع النيجر.


ومن جانبه، قال مسؤول من المجلس الوطني الانتقالي الليبي ان قافلة ليبية مؤلفة من عشر مركبات تحمل ذهبا واموالا عبرت الى النيجر في ساعة متأخرة الليلة الماضية.


وقال فتحي باجا رئيس لجنة الشؤون السياسية والدولية بالمجلس الوطني الانتقالي لرويترز بالتليفون نقلا عن مصادر في قبائل الطوارق التي تعيش في الصحراء على طرفي الحدود بين ليبيا والنيجر ان عشر مركبات تحمل ذهبا ويورو ودولارات عبرت من الجفرة الى النيجر في ساعة متأخرة الليلة الماضية بمساعدة الطوارق من قبيلة النيجر.


وأضاف انه يعتقد ان القافلة مؤلفة من الموالين لمعمر القذافي والفارين من ليبيا.


وقال باجا انه لا يستطيع تأكيد رواية قدمتها مصادر عسكرية من فرنسا والنيجر لرويترز ان نحو 200 مركبة للجيش الليبي عبرت ايضا الى النيجر في ساعة متأخرة من مساء الاثنين.


القذافي بصحة جيدة


ومن جانبه قال موسى إبراهيم المتحدث باسم معمر القذافي في وقت متأخر الاثنين إن العقيد الليبي في صحة ومعنويات جيدة ويقيم في مكان ما داخل ليبيا.
وأضاف إبراهيم ردا على سؤال بشأن مكان القذافي "هو في مكان لن يتم الوصول إليه من قبل هذه المجموعات العنيدة، هو داخل ليبيا".

وأكد في حديثه لمراسل تلفزيون (الرأي)، الذي يبث من سوريا، أن سيف الإسلام نجل القذافي يقيم أيضا في ليبيا ويتنقل من مكان إلى آخر.


وفي وقت سابق، قال رئيس المجلس الوطني الانتقالي، مصطفى عبد الجليل، إن نجلي القذافي سيف الإسلام والمعتصم، اللذين كانا يختبئان في بلدة بني وليد حتى يوم السبت الماضي، غادرا البلدة.




وقبل ذلك أعلن نائبُ قائد الثوار الليبيين في ترهونة أن الثوار على مشارف بني وليد ينتظرون الأوامر لمهاجمة المدينة، مشيرا في الوقت نفسه إلى إمكانية تمديد المهلة الممنوحة للقبائل للاستسلام حتى يوم السبت المقبل.

و تحتشدالقوات التابعة للثوار خارج البلدة فيما تجرى بين حين واخر مفاوضات يشارك فيها شيوخ القبائل من اجل تسليمها سلميا بعد ان القى بعض القناصة سلاحهم، فيما أنشأالثوار مستشفى ميدانيا استعدادا للطوارئ.

كما صرح العقيد مختار فرنانة رئيسُ المجلس العسكري للثوار في المنطقة الغربية، لـ"العربية" بأن أمام سرت مهلة إلى نهاية الأسبوع الجاري للاستسلام.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قائدان في كتائب القذافي يهربان إلى النيجر والقذافي لازال مفقودا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى * نجم مقرة * :: منتدى التعارف :: اهتـمامات الاعــضاء-
انتقل الى:  
معلومات عنك

IP

:::. حسابنا الخاص .:::
احصائيات خاااصة بالمنتدى