منتدى * نجم مقرة *
اهلاااااا وسهلااااااااا بك يا عزيز العضو (ة) هذه الرسالة تخبرك بأنك ليس مسجل لدينا
فأرجوا التعريف بنفسك بالدخول الى هذه الاسرة او الانظمام اليها مدير المنتدى . شبكة نجم مقرة

شعارنا معا مدى الحياة R +S



 
الرئيسيةhttp://elabkariالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عندما تمرض الزوجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alili slimane
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar


عدد المساهمات : 5004
تاريخ الميلاد : 12/10/1991
تاريخ التسجيل : 17/07/2009
العمر : 26
الموقع : www.magra.yoo7.com
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب
المزاج المزاج : عادي

مُساهمةموضوع: عندما تمرض الزوجه   الأربعاء يونيو 02, 2010 3:36 am

إذا مرضت زوجتك.. فهل تكون دواءها ؟
من حسن العشرة تمريض الزوجة.. والرسول صلى الله عليه وسلم رخص فى ترك الجهاد لأجله

أزواج من "ورق"

هي زوجة عادية كسائرالزوجات، تدور طوال اليوم في بيتها كنحلة دؤوب تمنح العسل لأسرتها، ولاتجني سوي سعادة العطاء، وعندما تسقط مريضة يتحول مرضها إلى اختبار لمعدن الزوج الذي إما أن يكون دواءً معنوياً فيعجل بشفائها أو داءً جديداً يُضاف إلى أدوائها.. فاختر لنفسك أيها الزوج!
لم تكن (ج.م) سعيدة فى حياتها الزوجية، فقد ابتلاها الله بزوج قاسي القلب، فظ المشاعر، جاف الأحاسيس تعاني دائماً من تجاهله لكنها كانت تتحمل، وتصبر خوفاً على الأولاد من الانحراف، وعلى أسرتها من التفكك، إلى أن أراد الله تعالى أن تعاني من مرض خطير إذ أصيبت بالسرطان فلم يتحمل الزوج، وأخبر أهلها بأنه لا يستطيع أن يمرضها، واقترح أن تأتي أمها إليها لتخدمها، وتخدم الأبناء، لكن الأم رفضت، وفضَّلت أن تمرض ابنتها في منزلها، وبالفعل أحضر الزوج زوجته إلى بيت أهلها، ومن لحظتها لم تطأ قدماه عتبة منزلهم، وظلت الزوجة تعاني المرض الخطير، وتعاني إهمال الزوج، وأراد الله أن يخفف عنها هذه الآلام فاختارها إلى جواره.


أما (ش.ع) فلم تكن بأسعد حظاً إذ اقترنت بزوج غاية في البخل، فهو بخيل في المأكل والملبس والمشرب، لكن ما لا يمكن تحمله أن يبخل في الإنفاق عليها أثناء المرض، ولا يدفع تكاليفه إلا إذا شعر بأنه سيحصل على ما دفع أضعافاً مضاعفة من إيجار قطعة أرض هي إرثها من والديها بعد وفاتهما، فيشرط عليها أن شراء الدواء في مقابل المبلغ الذي ستأخذه نهاية العام، وتحت ضغط المرض يهضم الزوج حقها فى الإرث.



أزواج من "ذهب"

بالطبع ليس كل الأزواج على هذه الشاكلة، لأن منهم من يعرف واجبه نحو زوجته فى مرضها، ويقف إلى جوارها، ويكون لها نعم المعين، والزوج الصالح التقي، تؤكد ذلك م . س التي لا تجد سوى زوجها يساندها ويعاونها ويتحمل مسؤولياتها ومسؤولياته خلال فترة حملها وولادتها، فيعد لها الطعام، ويعتني بالأولاد، ويقوم بتنظيف المنزل فضلاً عن خروجه إلى عمله.
أما أحمد.. فعندما أصيبت زوجه بمرض نادر لم يدخر وسعاً في عرضها على الأطباء، كما لم يبخل عليها بالمال لشراء الأدوية الغالية، وكان يحملها إلى العيادات والمستشفيات، ويصم أذنيه عن كل من يسول له توفير ماله ووقته، بدعوى أن مرض زوجته ميئوس منه، وتموت الزوجة بعد معاناة مع المرض فيرفض الزواج بعدها حرصاً على أبنائه، فيعوضه الله خيراً في أزواج بناته الذين يعاملونه كأب، ويتركون زوجاتهم يقمن على خدمته بعد أن خلا عليه البيت.


واخيراهل يضمن الزوج أنه لن يمر بوعكة صحية أو لاقدر الله حادثة من حوادث الطريق تؤثر عليه فلا يجد أحداً يساعده ويمرضه، ويسهر على راحته؟ إن المرض ليس سبة ُيتهم المرء بها، لأنه من قضاء الله وقدره، ومن الابتلاءات التي ينبغي الصبر عليها سواء من جانب المريض أو أهله.
ايها الازواج: اتقوا الله في أزواجكم وأسركم، لأن الله جعل بين الزوجين "ميثاقاً غليظاً"، لأنه من أقدس الروابط الاجتماعية والشرعية التي أكدها الله.
إن مفهوم الأسرة ماهو إلا مفهوم اجتماعي يتبادل فيه كل الأطراف مساعدة بعضهم بعضاً، والمساندة في أوقات المحن والأزمات، كما أن الزوج في التكوين الأسري أكثر استفادة من الزوجة نظراً لأن عطاء المرأة يفوق عطاء الرجل، فهي تضحي، وتتألم، وتتنازل أكثر منه، فلا يضره إذن أن يقف بجوارها وقت أزماتها الصحية التي قد تتعرض لها، ولا يتنكر لدورها، وتضحيتها من أجله وأجل الأسرة.

يقول المصطفى ـصلى الله عليه وسلم ـ في الصحيحين ( ما من عبد يسترعيه الله عز وجل على رعية ، يموت غاشاً لرعيته الا لم يجد عَرفَ الجنة يوم القيامة )) .

تحياتي

والله الموفق


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

افتح توقيعي الخاص
هنا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://magra.yoo7.com
billalnom
::: عضو جديد :::
::: عضو جديد :::


عدد المساهمات : 54
تاريخ الميلاد : 28/12/1992
تاريخ التسجيل : 14/06/2010
العمر : 24
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : النت

مُساهمةموضوع: رد: عندما تمرض الزوجه   الثلاثاء يونيو 15, 2010 4:31 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عندما تمرض الزوجه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى * نجم مقرة * :: المجتمع والاسرة العربية :: الحياة الاسرية-
انتقل الى:  
معلومات عنك

IP

:::. حسابنا الخاص .:::
احصائيات خاااصة بالمنتدى