منتدى * نجم مقرة *
اهلاااااا وسهلااااااااا بك يا عزيز العضو (ة) هذه الرسالة تخبرك بأنك ليس مسجل لدينا
فأرجوا التعريف بنفسك بالدخول الى هذه الاسرة او الانظمام اليها مدير المنتدى . شبكة نجم مقرة

شعارنا معا مدى الحياة R +S
منتدى * نجم مقرة *
اهلاااااا وسهلااااااااا بك يا عزيز العضو (ة) هذه الرسالة تخبرك بأنك ليس مسجل لدينا
فأرجوا التعريف بنفسك بالدخول الى هذه الاسرة او الانظمام اليها مدير المنتدى . شبكة نجم مقرة

شعارنا معا مدى الحياة R +S
منتدى * نجم مقرة *
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةhttp://elabkariأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الكـــــــــــــــــــهرباء في الــــــــــــــــــطائرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alili slimane
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
alili slimane


الكـــــــــــــــــــهرباء في الــــــــــــــــــطائرة Uouuuo13
عدد المساهمات : 5004
تاريخ الميلاد : 12/10/1991
تاريخ التسجيل : 17/07/2009
العمر : 33
الموقع : www.magra.yoo7.com
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب
المزاج المزاج : عادي

الكـــــــــــــــــــهرباء في الــــــــــــــــــطائرة Empty
مُساهمةموضوع: الكـــــــــــــــــــهرباء في الــــــــــــــــــطائرة   الكـــــــــــــــــــهرباء في الــــــــــــــــــطائرة I_icon_minitimeالجمعة مايو 21, 2010 2:58 pm

الكـــــــــــــــــــهرباء في الــــــــــــــــــطائرة 758646
وصلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين
الكـــــــــــــــــــهرباء في الــــــــــــــــــطائرة 2d7v5li
السلام عليكم ورحمة والله تعالى وبركاته
[b]الكهرباء في الطائرة

الكـــــــــــــــــــهرباء في الــــــــــــــــــطائرة 448px-Giant_Plane_Comparison


الكهرباء في الطائرات الكبيره يتم انتاجها عن طريق مولدات”GENERATORS” خاصه تدار في كل محرك وموصله بمحول لتحويل التيار من ثابت الى متردد لان الطائرات تحتوي على اجهزه تعمل على التيارين المتردد والمستمر ..



[b]ولكن لنساءل كيف يتم تشغيل الطائره في البدايه وما هو مصدرالطاقه؟


الكـــــــــــــــــــهرباء في الــــــــــــــــــطائرة Apu

في كل طائره يوجد بطاريات ضخمه تديرشيئايسمى” AUXULARY POWER UNIT ” او ” APUيسمىوحدة الطاقة الاضافية يمكن رؤيته في خلفية الطائره واضحا وهومولد يعمل على هذه البطاريات وبعد الحصول على الطاقه من هذاالمولد وبعد تشغيل المحركات وبعد بدء المولدات الاساسيه يتم اقفال اوقطع الكهرباء من هذا المولد الاحتياطي ويكون اعتمادالطائره على المولدات الاساسيه لكل محرك…وعادة يستخدم في الحالات الطارئه عند فقد التيار من جميع المولدات الرئيسيه …..وعموما الانظمه الكهربائيه في الطائره لا تختلف عن الانظمه الكهربائيه العاديه في انتاج الطاقه والمحولات وانواع التيارات ووجود ما يسمى بال ” bus-bar ” و ” bus-tie ” في المحولات وكذلك التمديدات الااانها تخضع لاشد المقاييس من اجل السلامة .

اما عن الحمايه من الصواعق فمعضم الطائرات مصممة للتخلص من شحنات الصواعق والبرق وذلك بوجود ما يسمىبال ” STATIC WAKES ” وهي تعمل على ” DISCHARGING ” للشحنات الخارجيه لكن الاماكن المعدنيه مثل الاجنحه والمحركات فانها تكون خطيره جدا على
الطائره اذا ما تعرضت لشحنات البرق وبجود ايضا ما يسمى بال ” WAKES ” وذلك للتخلص من الشحنات الاستاتكيه ..

اما التأريض في الطائرات فهو لا يختلف كليا عن اي نوع من انوع التأريض العاديه …فيتم توصيل اي من اطراف
الطائره بالارض بموصل كهربائي الى الارض وعادة لايتم توصيل الطائره الا في حالة وجود صواعق في الجو او متوقعه … او عند تعبئتها بالوقود ….


الكـــــــــــــــــــهرباء في الــــــــــــــــــطائرة Syse


الكـــــــــــــــــــهرباء في الــــــــــــــــــطائرة Clipimage002ge0
[/b]







الكـــــــــــــــــــهرباء في الــــــــــــــــــطائرة 2d7v5li
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://magra.yoo7.com
 
الكـــــــــــــــــــهرباء في الــــــــــــــــــطائرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى * نجم مقرة * :: منتديات علمية :: العلوم الهندسية-
انتقل الى:  
معلومات عنك

IP

:::. حسابنا الخاص .:::
احصائيات خاااصة بالمنتدى